اخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الرياضة / أكادمية حارة النصارى تحصد المركز الأول في دوري الرجال 2016

أكادمية حارة النصارى تحصد المركز الأول في دوري الرجال 2016

القدس | رافي غطاس | أستطاع فريق أكاديمية حارة النصارى أن يحقق المركز الأول في دوري الرجال لعام 2016 على ملعب مركز تراسنطا الرعوي – بيت حنينا.

جاء ذلك خلال الدوري الذي ينظمه مركز تراسنطا الرعوي بلجنته الرياضية والذي شارك فيه هذا العام كلُّ من : فريق أكادمية حارة النصارى ، الروم الأرثوذكس،الروم الكاثوليك ،السريان ، كاثوليك العرب بالإضافة إلى فريق المركز الذي حصد على المرتبة الثانية في الدوري.

وكان الدوري قد أنطلق يوم الجمعة 23-9-2016 حيث تنافس جميع الفرق بروح رياضية عالية ، فلعب فريق الروم الأرثوذكس ضد كاثوليك العرب حيث أستطاع الارثوذكس الفوز على نظيره بهدفين مقابل لا شيء، في حين تنافس فريق أكادمية حارة النصارى مع كل من الروم الكاثوليك والسريان في اليوم الأول و أستطاع لاعبو الأكادمية أن يهزوا شباك مرمى منافسيهم تسعة مرات مقابل لا شيء في كل لعبة .

وأستطاع فريق المركز أن يفوز على فريق كاثوليك العرب بستة أهداف مقابل هدفين. أما فريق الروم الكاثوليك فقد فاز على السريان بثماني أهداف مقابل ثلاثة في حين فاز تراسنطا على الروم الارثوذكس بهدفين مقابل لا شيء. وبالتالي يكون قد تأهل إلى اليوم الثاني من الدوري كلُّ من : فريق مركز تراسنطا الرعوي و فريق أكادمية حارة النصارى و فريق الروم الارثوذكس و فريق الروم الكاثوليك .

وانطلق اليوم الثاني في تمام الساعة السادسة مساءً من يوم السبت ، وكانت مباراة البداية بين فريق المركز و فريق الروم الكاثوليك و أستطاع تراسنطا الفوز على ضيفه بستة أهداف مقابل  أربعة أهداف ، أما الأكادمية فقد أحرزت تسعة أهداف نظيفة ضد الأرثوذكس ، وجاءت المباراة النهائية بين فريق مركز تراسنطا الرعوي و فريق أكادمية حارة النصارى فجهز الفريقين نفسيهما لهذه المباراة ودخلوا أرض الملعب يسبقهم فريق البراعم في المركز حاملين العلم الفلسطيني وكؤوس المركز الأول والثاني ووقف الجميع على الحان النشيد الوطني وبعد المصافحة أطلق حكم المباراة مجد سعيد صافرة البداية وسط تشجيع ضخم من الجمهور المتواجد على مدرجات الملعب، و بدأت المباراة بجو حماسي ؛ فاللقب الثاني “ممنوع” عند كلا الفريقيين…

بعد أن بدأت المباراة بدقائق قليلة وبالتحديد في الربع الأول من عمرها أستطاع كابتن فريق الأكادمية اللاعب دانيال سوداح من تسجيل الهدف الأول في المباراة تبعه هدف اخر للاعب باسم سعيد من نفس الفريق وما هي إلا لحظات حتى سجل اللاعب داود مليحة من تراسنطا الهدف الأول لفريقه وانتهى الشوط الأول من المباراة و بعد أستراحة ما بين الشوطين عاد الفريقان إلى حلبة المواجهة وما أن بدأ الشوط الثاني حتى وضع اللاعب شارلي عبدالله من الأكادمية الهدف الثالث للفريق تبعه هدف رائع للاعب عيسى يونان من تراسنطا ولكن و في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة أستطاع اللاعب دانيال سوداح أن يحرز الهدف الرابع، بعد أن كان قد سجل 12 هدف في الدوري كله ،معلناً بذلك فوز فريق الأكادمية بدوري الرجال 2016 .

وبعد كلمة الشكر سلم الأب هيثم يلده حنو المرشد الروحي للمركز والسيد طوني سارووفيم مسؤول الدائرة الرياضية ، كأس المركز الثاني لفريق تراسنطا و المركز الأول لفريق أكادمية حارة النصارى .

يذكر أن فريق أكادمية حارة النصارى كان قد تأسس عام 2008 على يد مدربه الحالي الياس كارمي و يضم الفريق حوالي 60 طفل من عمر 4 سنوات حتى 18 سنة و قد أحرز الفريق عدة بطولات محلية وأخرى في الأردن .

وفيما يلي بعض الصور من الدوري (تصوير لارين أبو عاقلة ).

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*