اخبار عاجلة
الرئيسية / جوقة مار يعقوب

جوقة مار يعقوب

مع تأسيس مشروع مار يعقوب وإنشاء الكنيسة الرعوية ومركز تراسنطا الرعوي في بيت حنينا عام 1969، التأمت مجموعة من أبناء الرعية في بيت حنينا لتشكيل جوقة ترنيم للمساهمة في إحياء القداس الإلهي والمناسبات الدينية والأعياد متخذة لنفسها اسم “جوقة مار يعقوب” وذلك تحت قيادة معلمة الموسيقى السيدة ماري استيبان وعازف الأورغن السيد جاك صالح.  منذ تأسيسها، حرصت الجوقة بكافة أعضائها الملتزمين الجادين على إحياء القداس الإلهي الرعوي صباح الأحد، وكذلك إحياء الاحتفالات الدينية والأعياد في الرعية في بيت حنينا وذلك دون انقطاع حتى يومنا هذا.

عام 2011، استجاب كاهن الرعية في المركز والمسؤول الروحي لشبيبة مار يعقوب، لطلب مجموعة جادة وملتزمة من أعضاء الشبيبة وأصدقائها، وقام بتشكيل جوقة أخرى للشبيبة وذلك بهدف إحياء قداس مساء السبت الأسبوعي والذي بات جزءاً لا يتجزأ من حياة الرعية ونشاطاتها الروحية. وفي وقت لاحق تم إيكال مهمة قيادة جوقة الشبيبة إلى السيد جوزيف حزبون لتدريبها وتولي مسؤولية قيادتها.

عام 2014، مع تعيين الأب هيثم يالدا كاهناً للرعية في بيت حنينا، أوعز إلى القائمين على الجوقتين في كنيسة مار يعقوب في بيت حنينا بالعمل على تشكيل جوقة واحدة وذلك لإحياء الاحتفالات الليتورجية الكبرى والأعياد الرسمية في الرعية، وعليه منذ عيد الميلاد عام 2014، تم تشكيل جوقة واحدة تعمل بتناغم وانسجام على إحياء الأعياد الكبرى والمناسبات الرعوية في الرعية، في حين تواصل كل جوقة إحياء القداس الإلهي الأسبوعي الخاص بها.

باب التسجيل والانتساب للجوقة مفتوح على الدوام، وإننا نشجع ونحث كل من يجد لديه الرغبة والموهبة أن لا يتأخر عن الانضمام إلى الجوقة وذلك حتى نساهم جميعاً في تمجيد الله وتسبيحه بما وهبنا إياه من مواهب واستخدام ما منحنا من وزنات يجب أن نستثمرها لتؤتي ثمرها.

للانضمام للجوقة الرجاء الاتصال بالسيد جوزيف حزبون: 0545354504